الاثنين، 27 فبراير، 2012

دليل الشعوب للتشاؤم والتفاؤل بالأرقام

Large

اختلفت الثقافات حول الأرقام ودلالاتها، فكثير من الحضارات القديمة والأخرى حديثة العهد تؤمن بوجود الحظ في أرقام معينة وانعدامه في أرقام أخرى، وعندما بحثنا عن دلالات هذه الأرقام في مختلف الثقافات وجدنا أن هناك أرقام يؤمن بعض الناس بجلبها للحظ، وأخرى يخافون منها ويتجنبونها تماماً.

 

7

يعتقد الكثيرون أن هذا الرقم جالب للحظ، ففي الفلكلور الأيرلندي يؤمنون بأن الابن السابع لديه قوة سحرية، وفي إيران يقال إن القطط لديها 7 أرواح لا 9 كما في الحضارات الغربية. هذا الرقم له دلالات في ديانات الإسلام والمسيحية واليهودية (مثل خلق العالم في 7 أيام والسماوات السبع)، أما في الأساطير البرتغالية فيعتبر رقماً يجلب الحظ السيئ لأنه يمثل المستذئبين في ثقافاتهم.

 

13

كثيرون يتشاءمون منه لأنه مرتبط بيهوذا الذي خان المسيح في الجمعة التي وافقت الثالث عشر من شهرها، كما يعتقد الرومان القدماء أن رقم 13 هو رمز للدمار.

 

9

في تايلاند رقم 9 يعادل كلمة تقدم لذا فهو يجلب الحظ، أما في اليابان وبعض الدول المحيطة بها يرون أن رقم 9 يعني الألم وهو ما يجعله رقماً سيء الحظ بالنسبة لهم.

 

4233

يعتبر رقماً سيء الحظ عند القدماء المصريين ففي المخطوطة التي تمثل هذا الرقم يتم قتل شاب فرعوني صغير.

 

33

في إسبانيا يقال إن هذا الرقم يذكرونه أثناء التقاط الصور لجعل الناس يضحكون.

 

328

هذه الأرقام الثلاثة تعتبر الأشهر في الصين، فكونهم 3 أرقام يعني جلب الحظ بالتأكيد، حيث أن رقم 3 يوحي لديهم بالحيوية والنشاط. أما رقم 328 فمعناه عندهم أن العمل سوف يزدهر، ولذلك فرجال الأعمال يدفعون بسعادة بالغة مبالغ إضافية مقابل شراء رقم تليفون يتضمن هذه الأرقام.

 

40

يعتقد الروس أن الأشخاص عندما يتوفون فإنهم يتجولون حول الأرض لمدة 40 يوماً بعد وفاتهم، وفي هذه الفترة يغطون كل مرايا منزل الشخص المتوفى، ويعتقدون أيضاُ أن الشخص الذي يقتل عنكبوتاً واحداً تُغفر له 40 خطيئة ارتكبها، لذلك فهو رقم سيء الحظ للعناكب. كذلك كانت مدة الحداد عند قدماء المصريين 40 يوماً، وهي نفس المدة التي كان تستغرقها عملية تحنيط الميت.

 

18

تعني لدى اليهود كلمة حياة، لذلك فهي مبعث للتفاؤل.

 

14

في أميركا اللاتينية يعتبر رقماً محظوظاً جداً، حيث أنها مضاعفة للرقم المحظوظ لديهم أيضاً 7، ومع ذلك فإنك ذهبت للصين فستجد هذا الرقم مرعباً للغاية.. فهو يعني لديهم "مطلوب للقتل".

 

17

في إيطاليا يعتبرونه رقماً يجلب سوء الحظ. في الأرقام الرومانية يُكتب XVII وإذا غيرت ترتيب الحروف تصبح VIXI التي تعني "حياتي انتهت" في اللغة اللاتينية. بعض الطائرات في إيطاليا تتخطى المقعد رقم 17 وعندما يتم بيع سيارة رينو R17 يقولون R117 بدلاً من ذلك.

 

4-2

في اليابان اجتماع هذين الرقمين يعني الذهاب للموت، لذلك يتجنبون اجتماع هذين الرقمين في جميع الأحوال لاعتقادهم بأنه مصدر شؤم.

 

4

تخاف معظم الدول الآسيوية من هذا الرقم مثلما يخاف الغربيون من رقم 13 تماماً، في الصين وكوريا واليابان رقم 4 يعني الموت، وشركة نوكيا تتجنب رقم 4 في تسمية منتجاتها في أسواقها الآسيوية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Recent Posts