الأحد، 29 أبريل، 2012

أخطر 5 أطعمة سامة يحب البشر تناولها

Large

يتناول البشر أنواع عديدة من الأطعمة اليومية دون معرفة محتوياتها أو طريقة زراعتها، وقد يذهل البعض من معرفة أن هذه الأطعمة سامة في الأساس وتحتوي على مواد قاتلة، ولكنها تخضع لطرق إنتاج دقيقة حتى لا تشكل أي خطورة، فدعونا نتعرف على أشهر الأطعمة ذات الأنواع السامة التي نتناولها باستمرار.

 


Large

الفطريات

يعشق البشر تناول الفطريات أو "المشروم" كما يعرف في عالمنا العربي، وتنقسم الفطريات لنوعين، الأول صالح للاستخدام الآدمي ويمكن تناوله بدون أي مخاطر، أما النوع الثاني فهو الفطريات السامة مجهولة المنشأ والتي لا يجب تناولها قبل معرفة مصدرها، ولمعرفة ما إذا كان الفطر مسمماً أم لا ينبغي أن تمتلك النبتة سقف مسطح بدون أي نتوءات بالإضافة لوجود فتحات متصلة بالسطح وتكون في العادة وردية اللون أو سوداء، أما الفتحات ذات اللون الأبيض فهي خاصة بالفطريات السامة.
Large

Elderberry

أشجار الـElderberry جذابة للغاية وضخمة بطريقة لا يمكن تخيلها، ويتم تغطيتها بآلاف الأزهار الصغيرة التي لها رائحة الطحين، وتستخدم هذه الأزهار في صناعات متعددة مثل المسكرات والمشروبات الغازية وفي بعض الدول تؤكل هذه الزهور مباشرة بعد القلي أو بعد طحنها، ولكن تحت هذا المظهر الجذاب يكمن الخطر الحقيقي، فبعض أجزاء هذه النبتة، وتحديداً الجذور، تعتبر شديدة السمية وتسبب مشكلات حادة في المعدة، لذلك إذا قررت تناولها في المستقبل تأكد أن تبتعد عن الجذور وإلا سينتهي بك الأمر إلى المشفى.
Large

زيت الخروع

يستخدم زيت الخروع في العديد من أطعمة الأطفال مثل الحلوى والشوكولا، ومازالت العديد من الأسر تستخدمه حتى الآن وترغم أطفالها على تناوله، لحسن الحظ فهذا الزيت تم إعداده بعناية ليلائم البشر ولا يصيبهم بأي أضرار، وذلك لأن حبوب الخروع قاتلة، فتناول حبة واحدة منها قد تسبب الوفاة في الحال، و4 حبوب كافية لقتل حصان وذلك بسبب احتوائها على مادة "الريسين" شديدة السمية، لذلك تفرض الشركات المختصة بصناعة زيت الخروع إجراءات صارمة على عمالها لتفادي وقوع الكوارث، ورغم هذا الأمر فالكثير من العمال يعانون من آثار جانبية خطيرة.
Large

اللوز

ينقسم اللوز لنوعين: المر، والحلو. ولكن المشكلة الحقيقية تكمن في اللوز المر بسبب احتوائه على مادة السيانيد والتي تستلزم المعالجة لتطهيرها من السموم قبل بيعها للمستخدمين، ولكن للأسف فهناك بعض البلدان تقوم ببيع اللوز المر الغير قانوني مثل نيوزيلندا، ولتجنب الكوارث يمكن التخلص من هذه السموم منزلياً عن طريق تسخين اللوز لبضعة دقائق.
Large

الكرز

فاكهة شعبية تستخدم في الطبخ أو إنتاج المسكرات أو تؤكل خام وهي تنتمي لنفس عائلة الخوخ والمشمش، ولكن هذه الفواكه السابق ذكرها تحتوي على نسبة سموم عالية في أوراقها والبذور، وعندما يتم مضغ تلك البذور أو جرحها فإنها تنتج حمض الهيدروسيانيك (سيانيد الهيدروجين) السام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Recent Posts