الأربعاء، 2 مايو، 2012

أخطر الأسلحة الرشاشة

Large

لأنها سهلة الحمل، وسريعة الإطلاق ولها دقة في التصويب، والأكثر نفعاً في الاشتباكات القريبة، فإن الرشاشات لا يمكن استبدالها بسلاح آخر لدى الجيوش النظامية، فإليكم أفضل وأخطر 10 أنواع منها.

 

Large

DSR 50

بندقية رائعة تستخدم ضد المعدات العسكرية، ألمانية الصنع بترباس للطلقات قادرة على إخراج 50 طلقة متتالية وتحتوي على مسند للوجنة وأخمص (مسند الكتف) مع حامل لخزائن الطلقات الإضافية يوجد في المقدمة لتقليل الوقت اللازم لإعادة حشوها، تملك البندقية ماسورة بطول 660 مللم وتستخدم طلقات عيار " 7.62x51 مللم Nato" ما يجعلها أخطر بندقية في العالم.
Large

Thompson M1921

تم اختراع المسدس الرشاش ـ الذي عرف باسم " Tommy gun" ـ على يد الأميركي جون تومسون، وقد حصل على شهرة كبيرة وكان السلاح المفضل للجنود والضباط وكذلك المجرمين، ونظراً لقوته وسرعة إطلاقه للنار أوتوماتيكياً فلا يزال مستخدماً على نطاق واسع حول العالم.
Large

Uzi

المسدس الرشاش "Uzi" صنع على يد الرائد عوزي غال في الجيش الإسرائيلي، يتميز السلاح برد فعل سلبي عند الإطلاق، وترباس إطلاق مصغر، تم الانتهاء من صنع أول نموذج عام 1950 ، ومنذ ذلك الوقت انتشر في العالم كسلاح قاتل، ويعد أفضل سلاح للدفاع عن النفس لدى الجنود والمحاربين.
Large

AK-47

البندقية الهجومية كلاشينكوف "AK-47" تم اختراعها في الاتحاد السوفيتي على يد ميخائيل كلاشينكوف الذي بدأ العمل على صنعها في الحرب العالمية الثانية وبدأ تجربتها عسكرياً عام 1946، تعمل البندقية بضة الغاز وطلقات عيار "7.62×39 مللم"، وتعد من أشهر البنادق الهجومية المستخدمة حتى الآن رغم مرور أكثر من 6 عقود على صنعها.
Large

XM307 ACSW Advanced Heavy Machine Gun

سلاح خطير من صنع الجيش الأميركي، صمم ليكون خفيف الوزن ويحتاج إلى شخصين لاستخدامه، يصل مداه للأفراد ألفين متر أما للمركبات المدرعة فحوالي ألف متر، ويمكنه إطلاق 260 طلقة في الدقيقة كما يحتوي على نظام إطلاق قنابل يدوية بحجم 25 مللم ما يجعله سلاحاً مدمراً .
Large

MG3

صنع الرشاش "MG3" على يد الألمان عام 1951 وظل لفترة طويلة واحداً من أشهر الرشاشات، يستخدم طلقات عيار "7.62x51 مللم Nato"، وكان سلاحاً لأكثر من 30 دولة لدعم المشاة، وقد أثبت كفاءة كبيرة.
Large

F-2000

صنع الرشاش الهجومي "F-2000" على يد الشركة البلجيكية "FN Herstal"، وقد ظهر لأول مرة في معرض للسلاح بدبي عام 2001، ويستخدم طلقات "5.56x45 مللم NATO" ومزود بواقي لليد يحيط بماسورة الرشاش يمكن إزالته، ويعد من الأسلحة الصغيرة والخطيرة المتوافرة في سوق السلاح.
Large

AS50

بندقية القنص "AS50" بريطانية الصنع وتزن وزنها 14.1 كلغم ويمكنها حمل 5 طلقات من عيار "0.50 BMG" في خزينة طلقات، وتتميز بإمكانية تفكيكها في 3 دقائق دون استخدام أي أدوات مع إمكانية إصابة أهداف من على مدى شديد البعد بدقة عالية، ما يجعله سلاحاً قاتلاً بالفعل.
Large

HK416

سلاح ألماني رائع صممته شركة "Heckler and Koch"، ويعد من أفضل الأسلحة الألمانية في السوق، وهو نسخة حديثة من الرشاش الأميركي "M4"، ويمتلك مكبس إطلاق قصير ما يجعله خطيراً للغاية.
Large

HK MG4 MG 43

سلاح ألماني الصنع أيضاً يعمل بشريط طلقات بقياس 5.65 مللم، صنع الجهاز في أواخر التسعينيات إلا أنه ظهر لأول مرة في 2001، ورغم إنه صنع منذ فترة طويلة فإنه تمكن من منافسة الكثير من الأسلحة الحديثة نتيجة صلابته وقدرته على تحقيق إصابات قاتلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Recent Posts