الخميس، 6 سبتمبر 2012

أغرب الأسلحة لمكافحة الشغب

Large

من المسموح دولياً مواجهة المظاهرات المعطلة للطرق أو التي تقوم بالشغب، بالتفريق السلمي، والمشهور في هذا الأمر هو قنابل الدخان، ولكن يبدو أن الأمر لم يقف عند هذا الحد، حيث تم ابتكار العديد من الأسلحة الغريبة ذات التأثير المختلف لهذا الغرض.

 


Large

SpeechJammer

جهاز مبتكر يتم استخدامه لوقت التظاهرات أو الاحتجاجات في بعض البلدان مثل الولايات المتحدة الأميركية، حيث يجعل الكلام مستحيلاً، فالجهاز يقوم بتسجيل الكلمات التي تنطقها بسرعة فائقة ثم يعيدها عليك بصوت مرتفع مع تأخير طفيف (200 ميلي ثانية واحدة) مما يجعل مواصلة الكلام أمر مستحيل فالأمر أشبه بالحديث إلى نفسك ولكن بصوت مرتفع.
Large

المصباح التعجيزي

هو مصباح يدوي يستخدم نبضات ضوئية لتضليل هدفا، بمعنى أدق يتم استخدام المصباح في المظاهرات من مسافة ليست بعيدة ويوجه ناحية المتظاهرين ليرسل بعد ذلك سلسلة من نبضات LED التي تختلف في المدى واللون ولكنها تؤدي في النهاية لإصابة الأشخاص المستهدفين بالغثيان واضطراب الوظائف الحيوية للجسم وهو ما يجعلهم يشعرون بالمرض وفقدان التوازن ومن ثم السقوط على الأرض.
Large

PHASR

للالتفاف على المعاهدات الدولية والعسكرية التي تمنع استخدام أسلحة تصيب الخصوم بالعمى، تم تطوير سلاح جديد يدعى PHASR ويستعمل إشاعة الليز حيث بإمكانه إصابة أي شخص بعمى، ويتم العمل على النموذج الحالي الذي يشبه أسلحة لعبة Mass Effect بهدف زيادة قوة السلاح وتصغير حجمه بعض الشيء وهو ما سيترتب عليه استخدامه بشكل رسمي في المستقبل.
Large

نظام الصد الفعال (Pain Ray)

سلاح ADS هو سلاح عسكري غير قاتل، وهو في الأساس طبق هوائي عملاق تنبعث منه موجات مشابهة لتلك الموجودة في أفران الميكروويف،عندما تستهدف تلك الموجات شخص ما تسبب له ألم يصعب تحمله في ثواني معدودة كما لو أنه يحترق على قيد الحياة، ويقال إن آثاره تستمر لمدة طويلة على جسم الإنسان.
Large

XM1063

هي قذيفة ضخمة يتم إطلاقها لمسافة 155 متراً، بعد ذلك تنهار إلى 152 قنبلة صغيرة ولكنها غير قاتلة إطلاقاً بل تقوم بضخ رائحة كريهة أو رذاذ الفلفل لإجبار التجمهر على التراجع من تلك المنطقة بدون الحاجة إلى الاشتباك أو قتل أي شخص، ويقال إنها تستخدم مواد كيميائية محرمة دولياً ولكننا لا نعلم حقيقة هذا الأمر بعد.
Large

قنبلة تحويل الجنس

نعم هذا الأمر حدث بالفعل في صفوف الجيش الأميركي منذ 40 عاماً، تقريباً حيث استخدموا بعض المواد الكيميائية في القنابل التي تقوم بتحويل جيش العدو إلى مثليي الجنس.
Large

مولد الرعد

يتم استخدام هذا السلاح من قبل المزارعين الإسرائيليين لإخافة الطيور، وهو سلاح يستخدم مزيجاً من الغاز والهواء لإطلاق أصوات مدوية أشبه بأصوات الانفجارات والرصاص الحقيقي، تم تطويره مؤخراً بحيث يطلق موجات صوتية قوية قد تقوم بإسقاطك أرضاً من مسافة 100 متر.
Large

قنبلة الفلفل الحار

هي محاولة هندية أخرى للالتفاف على المعاهدات الدولية بمنع استخدام أسلحة بعينها، فقد تخلت الهند عن قنابل الغاز والدخان واستبدلتها بقنابل أخرى مصنوعة من الفلفل الحار الممزوج ببعض المواد الغذائية والكيميائية، وهو الأمر الذي يسبب صعوبة في الرؤية والتنفس إذا انفجرت بجوارك، ولكن رغم ذلك لا يمكن عقاب الهند على هذه الفعلة فهي مواد يستخدمها جميع البشر في حياتهم اليومية.
Large

الرغوة اللزجة

يتم استخدام هذا السلاح من قبل القوات الأميركية تحديداً في الصومال، وهو عبارة عن سلاح يقوم بإطلاق رغوة تثبت على جسم الهدف في ثواني قليلة مما يجعل هناك جمة في الحركة أو الهرب أو حتى الإشارة باليد.
Large

بندقية الصعق الكهربائي

يتم استخدام هذا السلاح في الولايات المتحدة الأميركية وأيضاً تستخدمه قوات الشرطة البريطانية، عندما يستخدم السلاح يطلق قذيفة مثل الخراطيش الكهربائية ولكن بتأثير أكبر يصل إلى 500 فولت في 20 ثانية فقط مما يجعل الهدف يصاب بشلل مؤقت ويسقط على الأرض في الحال.

هناك 3 تعليقات:

  1. هههههههه ماصارت مضاهرات ولايمكن بعد ماصار للقذافي
    خافو
    قلبوها حرب عالمية

    ردحذف
  2. و اخيرا تاكامارو نزل شي @@!"

    والله بالنسبة ليا لو كنت عندهم ماراح اتظاهر ابدا و يصير اللي يصير في الدولة ما ليا صلاح :D :D :D

    ردحذف
  3. ههههه حلوووة الاسلحة و خاصة قنبلة الفلفل الحار ..
    يعطيك العافية علـ المعلومات القيمة ..

    ردحذف

Recent Posts