الخميس، 12 يوليو، 2012

أنمي على أرض الواقع !!!

Large 

فيما يعد أكثر المحاولات نجاحاً في إزالة الحواجز بين الواقع والخيال، وفي نفس الوقت عرض تكنولوجي مذهل، تمكن أحد اليابانيين من ابتكار شخصية افتراضية يمكنها التفاعل مع الشخصيات الحقيقية ورؤيتها على أرض الواقع.


كان أحد محبي التكنولوجيا اليابانيين قد قام باستغلال أداة الاستشعار بجهاز "Xbox" (والتي تعمل على رصد الحركة واستخدام نظارات فيديو تعمل على إضافة طبقة افتراضية على الواقع الذي نشاهده) لينتج شخصية افتراضية يتعامل معها كالأشخاص الحقيقيين وتعد صديقة له نظراً لكونه وحيداً ـ وفقاً لما ذكرت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية.
الشخصية التي ابتكرها تحمل اسم "هاتسوني ميكو" وهي إحدى الشخصيات الكارتونية الشهيرة باليابان، وقد قام مبتكر التقنية بعرض فيديو تظهر فيه "ميكو" وهي تسير نحوه في متنزه وتتفاعل معه حيث تضحك عندما يربت على رأسها وترقص، فيما تعبر عن غضبها وتتجهم عندما يصفعها ويضايقها.
كما أنه يوجد ظل للشخصية الافتراضية حول قدمها ويمكن عند دفع ربطة عنقها أن تتحرك في الهواء كما لو كانت حقيقية، ومع التكامل بين الحركة والفعل والموسيقى يبدو مقطع الفيديو طبيعي للغاية، وقد يلمّح ذلك إلى أنه في المستقبل من الممكن استغلال الفكرة في ابتكار حيوانات أليفة افتراضية يمكن اللعب معها، خاصة عندما اطلقت غوغل نظاراتها الذكية في الأسواق.

 

 

 

 

 

 

 


هناك 5 تعليقات:

  1. لو كان هذا الموضوع في موقع
    فيها نوعية اخرا من الناس
    سف ترى تعليقات كثيرة يوجد في محتواها...
    ""فوتوشوب"" xDD
    يعطيك العافية على الخبر الجميل ^^

    ردحذف
  2. اختراع جميل وفكرة حلوة انشا الله تطور ذي التقنية واصير في عالم ثاني
    فوتشوبxDهههه امزح

    ردحذف
  3. الله يعينا في المستقبل

    بعد شوي تشوف ناروتو قدامك ولوفي راكب الدراجة ..............(:

    ونمسيس جالس جنبك ............... ):

    ردحذف
  4. هذا حلم كل أوتاكو بالعالم xd

    ردحذف
  5. هذا تعمل بس أنك تشوفها من كاميرا خاصة بدون الكاميرا ما تظهر موجودة دي التقنية في PSVita

    ردحذف

Recent Posts