الأحد، 8 يوليو، 2012

أصغر 10 أشخاص يحملون أرقاما قياسية

Large

نعرف جيداً وجود بعض الأشخاص بقدرات متفردة سواء كانت متميزة أو في طبيعة أجسادهم، وهناك بعض الذين يصنعون أرقاماً قياسية ويحطمون أخرى بناء على مرحلتهم العمرية، فإليكم قائمة بأصغر من صنعوا أرقاماً قياسية لألقاب لم يسبقهم إليها شخص آخر يقل عنهم في السن.


Large
1

جيسيكا غود- أسمن طفلة في العالم

حازت جيسيكا غود على لقب أسمن طفلة في العالم وهي في سن السابعة، حيث بلغ وزنها 222 كيلوغراماً عندما كانت في الصف الأول من الدراسة، ولعل السبب في ذلك أن والدتها تدللها أكثر من اللازم بتناول الطعام الذي تشتهيه الطفلة حيث يبلغ عدد السعرات الحرارية التي تحصل عليها يومياً نحو 10 آلاف سعر حراري.
Large
2

ريفكا ستانسكو- أصغر جدة في العالم

سيدة رومانية تنتمي لقوافل الغجر الأوروبيين، تزوجت وهي لم تتعدى سن الـ11 بينما كان زوجها في الـ13 من عمره، وأنجبت ريفكا طفلها الأول وهي في سن الـ12، ثم تزوجت ابنتها وهي في سن الـ10 وأنجبت طفلاً بعد 6 أشهر من زواجها في مارس 2011 لتصبح ريفكا جدة وهي لم يتعدى سنها الـ23.
Large
3

زين سيونغ- أصغر ضحية لأزمة قلبية

وهو طفل في الـ13 من عمره حيث لم يتعد طوله الـ6 أقدام وكان يعشق لعب كرة السلة إلى أن وجد نفسه فجأة يعاني من آلام في الصدر ليسقط ضحية لأزمة قلبية.
Large
4

جوردان روميرو- أصغر من تسلق جبل إيفريست

في مايو 2010 تمكن روميرو البالغ من العمر 13 عاماً من تسلق قمة جبل إيفريست، بعدما كان قد تعرض للخطر بصحبة والده وزوجة والده و3 مرشدين لدخولهم منطقة الموت على ارتفاع 246 قدماً، ليكون أصغر من فعل ذلك على الإطلاق.
Large
5

شون ستيوارت- أصغر أب في العالم

في يناير 2008، أصبح شون ستيوارت البالغ من العمر 12 عاماً أب لطفل بعدما أنجبته حبيبته والتي كانت تبلغ 16 عاماً وهي جارته في الوقت نفسه.
Large
6

بين غيلف- أصغر أسرع شخص في العالم

تمكن الطفل البريطاني بين غيلف من الفوز باللقب في البطولة الأوروبية لتجديف القوارب، ليصبح أصغر من حمل اللقب كأسرع شخص في المسابقة. ومن الجدير بالذكر أن غيلف يمشي على خطى جده حيث تمكن هو الآخر من الفوز بالبطولة في عام 1966 قبل أن يدخل في صراع مع مرض السرطان.
Large
7

جوردان ماغوير- أصغر من وصل القطب الشمالي

تمكن المراهق الاسكتلندي جوردان ماغوير من الوصل للقطب الشمالي وعمره لم يتعدى الـ15، ومن المثير للاهتمام أنه كان من السهل عليه القيام بذلك في رحلة مشياً على الأقدام استمرت طوال 10 أيام من جنوبي روسيا، ويذكر أنه كان عليه جمع ما لا يقل عن 18000 جنيه إسترليني (105 ألف ريال سعودي) للإنفاق على الرحلة.
Large
8

سيرجي كارجاكين- أصغر محترف في لعبة الشطرنج

لم يكن كارجاكين قد تعدى سن الـ11 عندما أصبح أكثر محترفي لعبة الشطرنج إتقاناً في العالم، بل وفي التاريخ، وكان قد بدأ اللعبة وهو في سن الخامسة.
Large
9

مارك غريفين- أصغر قاضي

تمكن غيرفين من أن ينال مركز قاضي وهو في سن صغيرة نسبياً لما يكون عليه القضاء، وكان ذلك بعدما أنهى دراسته للقانون مباشرة.
Large
10

جولي شيلدون- أصغر سباحة في العالم

كانت شيلدون تبلغ من العمر 9 أشهر عندما تعلمت السباحة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Recent Posts