الثلاثاء، 17 يوليو، 2012

صلاة الليل تؤخر الشيخوخة


Large

 

 باحث ألماني يؤكد أن صلاة المسلمين ليلاً تؤخر الشيخوخة.

أكد الدكتور هاني المنصوري استشاري التغذية والميكروبيولوجي أن السلوك الشخصي له اثر فعال في صناعة الهرمون المهم داخل الإنسان والذي يعطل أثار الشيخوخة والتقدم في العمر. كما أن تناول أطعمة معينة يلعب دورا مهما في محاربة الشيخوخة كما أن اتباع سلوك غذائي مع الراحة النفسية التي توفرها العبادات والابتعاد عن المهيجات والعادات الضارة.
وأكد الدكتور هاني في تصريحات نقلتها صحيفة "البيان" عن شبكة "محيط" أن هناك بحثاً ألمانياً يؤكد أن صلاة المسلمين ليلاً تؤخر الشيخوخة.
 مشيراً إلى أن الله فرض على عبادة الصلاة وجعل لها أوقاتاً محددة خمسة أوقات في اليوم والليلة وهناك صلاة السنن إضافة إلى التطوع.
 ويتضمن أداء الصلاة القيام ببعض الحركات التعبدية من المسلم إلى الخالق عز وجل في خشوع وذل مثل الوقوف في وضع القيام من الانحناء في حالة الركوع والسجود والجلوس بعد ذلك في حالة التشهد.
 وهذه الحركات كافة تتضمن رياضة منتظمة لجميع الأجزاء المفصلية ومن ثم تعتبر تمرينات لتقوية العمود الفقري وهو ما يقي من الشيخوخة.
وأشار إلى أن من يرد الحفاظ على الساعة البيولوجية يجب عليه الحفاظ على قيام الليل والصلاة.
 وقد يتصور البعض أن العبادة بالليل تقلب موازين الساعة البيولوجية لكن هذا غير صحيح حيث إن  كل عضو من أعضاء أجسامنا وأنفسنا مخلوقة على الفطرة الإيمانية وقيام الإنسان للعبادة ليلا فانه يعيد انسجام مكونات جسمه.

هناك تعليق واحد:

Recent Posts