الأحد، 14 أغسطس 2011

أهم 10 اختراعات في العالم

Large

تتحرك عجلة التكنولوجيا سريعاً, ولكن بينما يعتقد الإنسان أن سرعة الوصول لاختراعات جديدة قد تضاءلت فإنه يكتشف ويخترع الجديد, وهذه قائمة بالاختراعات العشر الأكثر متعة وفائدة لهذا العام.

 

Large


Motorized Bodyboard

غالباً ما يكون حجم القوارب والطوافات المائية عائقاً أمام اقتناء أي منها, لذلك كان اختراع Motorized Bodyboard مفيداً, فهو بحجم لوح تزلج ويعمل بمحرك تحت الماء مما يجعل اصطحابه سهلاً للغاية حتى تتمكن من استكشاف البحيرات وخوض مغامرة صغيرة به.
Large

Google TV

الفكرة الأساسية للجهاز الجديد Google TV هو أن يقلل من استخدامنا لأجهزة كثيرة في حياتنا بجمع بعضها في جهاز واحد, فبالإضافة لكونه تلفازاً تقليدياً، فهو يدمج إمكانية تصفح الإنترنت من عليه ويعمل بنظام تشغيل مشابه للكمبيوتر.
Large

Google Prius

Google Prius وهو اختراع السيارات الأكثر تطوراً لهذا العام, فكل ما يلزمك لكي تصل إلى مكان ما بالسيارة هو أن تضع اسم المكان الوجهة, والسيارة تقوم بالبقية عن طريق جهاز الـ GPSوتقنية التحكم عن بعد.
Large

Glasses-Free 3D TV

من العيوب الأساسية في الشاشات الثلاثية الأبعاد الموجودة حالياً, هي الحاجة الدائمة لارتداء نظارة الرؤية ثلاثية الأبعاد, لكن هذا لم يعد شرطاً لكي تستمتع بأفلامك المفضلة ثلاثية الأبعاد في منزلك مع Glasses-Free 3D TV الذي يغنيك عن النظارات.
Large

Martin Jetpack

تم تطوير اختراع Martin Jetpack في نيوزلندا عن طريق Glenn Martin, ويمكن من خلاله تحقيق أحد أحلام الإنسان وهو أن يطير بمفرده, ويستطيع الجهاز الطيران لمدة نصف ساعة وبسرعة تصل إلى 60 ميلاً في الساعة.
Large

Flying Car

قام بتصميم السيارة الطائرة مجموعة من الطلاب الجامعيين في الولايات المتحدة, وتستطيع السيارة أن تمشي على الأرض وأن تطير في الهواء, ويمكنها حمل راكبين فقط.
Large

Eye Writer

Eye Writer وهو جهاز يمكنه أن يقرأ حركة العين ويترجمها لخطوط على شاشة الكمبيوتر, ويمكن الجهاز من يعانون من أمراض عصبية عضلية أن يكتبوا باستخدام عيونهم فقط.
Large

Robot Therapy

كاسبر هو نموذج آلي لطفل بالغ الدقة في تفاصيله لكي يبدو تماماً مثل الإنسان, بملمس جلده وتعابير وجهه, ويساعد الروبوت الأطفال المصابين بمرض التوحد على ترجمة التعابير الوجهية وفهم المشاعر وتطوير سلوكياتهم ومهاراتهم الاجتماعية.
Large


Medical Mirror

مرآة منزلية عادية مزودة بكاميرا صغيرة يمكنها أن تتابع ملامح الوجه ومبرمجة لكي تتعرف على معدل ضربات القلب وتبلغ الواقف أمام المرآة به.
Large

iPhone5

iPhone5 الجهاز الجديد من آبل ينضم لعائلة الهواتف الذكية وقد أضيفت إليه عدة خصائص وإمكانيات وصفتها شركة آبل بأنها تحسينات "ثورية".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Recent Posts